القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

اتباع نظام حياة صحي، يحث ملتزميه على البحث عن خيارات صحية أكثر في غذائهم، تساعدهم على الاستمتاع بنظام حياة صحي وتعينهم نحو تحقيق أهدافهم، بالتأكيد أو ما يطرأ على البال، أحد أهم الأجهزة الكهربائية في عصرنا الحالي، القلاية الهوائية.

القلاية الهوائية

هي جهاز مهم وأساسي من أجهزة المطبخ العصري، تقوم آلية عملها على طهي الطعام دون الحاجة إلى مصدر نار أو غاز في ذلك، بل باستخدام الهواء الساخن فقط، مما يعني أيضًا عدم الحاجة إلى استخدام الزيت بشكل كلي أو جزئي.

القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

كيف تعمل القلاية الهوائية

يتراوح حجم القلاية الهوائية بين الصغير نسبيًا والكبير العائلي، بحيث تقدر سعتها بوحدة اللتر، وهذه السعة تأتي على شكل سلة، يوضع الدجاج أو الخضار أو السمبوسك أو البطاطا وغيره داخلها، ثم يتم اختيار برنامج مخصص لطهي ما تم وضعه، أو الوقت المناسب لذلك، بالإضافة إلى اختيار درجة الحرارة، بعد ذلك يبدأ الهواء الساخن القادم من مروحة داخل القلاية الهوائية بالتقدم والالتفاف حول الطعام لطهيه بشكل جيد.

القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

هل المقلاة الهوائية صحية؟

نعم؛ استخدام القلاية الهوائية صحي ويعني الحد بشكل كبير من استخدام الزيوت، إذ يستخدم ما مقداره معلقة واحدة من الزيت فقط، وهذا يعني تخفيف السعرات الحرارية حتى 80% من تلك الموجودة في الطعام المقلي.

رغم أن المقلاة الهوائية لا تقوم بقلي الطعام، إلا أنها تشبه في آلية عملها الفرن، إذ تقوم المروحة بتوزيع الهواء الساخن حول الطعام؛ لتساعده في ذلك على النضج، وإعطائه القرمشة من الخارج، بسبب تجفيف السوائل من طبقتها الخارجية، قتأتي البطاطا والدجاج والستيك مقرمشة من الخارج، وطرية وناضجة من الداخل.

فوائد القلاية الهوائية

شراء القلاية الهوائية واعتماد استخدامها لطهي مختلف أنواع الأطعمة؛ يعود على صحة الإنسان بفوائد جمة، منها:

  • التخفيف من الدهون المتحولة الموجودة في الأطعمة المقلية؛ والتي ترفع الكوليسترول الضار وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
  • التخفيف من مادة الأكريلاميد؛ وهي مادة كيميائية تخرج من الأطعمة في حال تعريضها لدرجات حرارة عالية أثناء القلي العميق، وهي تعد مادة مسرطنة، متواجدة في البطاطا والحبوب بكثرة، وبكميات بسيطة في اللحوم ومشتقات الحليب والسمك، لذلك القلاية الهوائية تخفف من وجود هذه المادة بنسبة 90%.
القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

كيف اختار أفضل قلاية هوائية

عملية اختيار قلاية هوائية مناسبة لمتطلباتك وأسرتك، لابد لها من المرور بعدة نقاط مهمة، وهي:

  • درجة الحرارة: من المهم أن تصل درجة حرارة القلاية الهوائية أقصاها، بالإضافة إلى الحفاظ على هذه الدرجة مدة محددة من الزمن حتى ينضج الطعام، لذلك؛ قم على اختيار مقلاة هوائية ذات درجة حرارة عالية، وثابتة غير متذبذبة.
  • نضج الطعام: أنواع القلايات الهوائية كثير، لذلك قد تجد أن هناك أنواع وبعد وضع الطعام لمدة زمنية محددة، لا ينضج، لذا عليك التأكد من مراجعات القلاية الهوائية وآراء مستخدميها حولها قبل اتخاذ قرار الشراء.
  • التصميم الخارجي: من المهم شراء قلاية هوائية ذات شكل خارجي يتناسب مع تصميم المطبخ الخاص بك، علاوة على انتقاء حجم يناسب عدد أفراد العائلة، فالفرد الواحد يحتاج حجم مقلاة هوائية صغير مقارنة بالعائلة التي تحتاج إلى حجم مقلاة هوائية أكبر.
  • شكل سلة قلي الطعام: تأتي سلة القلاية الهوائية دائرية أو مربعة، وينصح غالبًا بانتقاء القلاية الهوائية ذات السلة المربعة الشكل، كونها تتسع لكمية أكبر من الطعام.
  • سهولة الاستخدام: من المهم انتقاء قلاية هوائية سهلة الاستخدام وغير معقدة، بحيث تكون الأزرار موضحة مع نص بجانبها يشير إلى آلية العمل.
  • سهولة التنظيف: القلاية الهواية بالتأكيد تحتاج إلى تنظيف، خصوصًا وأن سلة القلي يأتي أسفلها صينية لجمع الزيوت والدهون المستخلصة من الطعام، لذلك لابد من تنظيفها باستمرار للاستمتاع بتناول طعام صحي، لذلك من المهم اختيار قلاية هوائية بسيطة الأجزاء وغير معقدة بحيث يسهل تنظيفها.
القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

أفضل ماركات القلايات الهوائية

متجر ليدرز سنتر الإلكتروني Leaders.jo وفروعه الأربعة المنتشرة داخل عمان تضم العديد من أفضل ماركات القلاية الهوائية العالمية، وإليك أهمها:

قلاية فيليبس الهوائية

تتمتع القلايات الهوائية من براند فيليبس بأداء مذهل وجودة عالية، خصوصًا وأنها من الماركات ذات التقييم الممتاز، وهي متوفرة بأكثر من حجم وسعر لدى متجر ليدرز سنتر الإلكتروني.

القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

قلاية كونتي الهوائية

تعد براند كونتي من أشهر ماركات الأجهزة الكهربائية والأجهزة المنزلية بشكل عام، إذ فيما يخص القلايات الهوائية؛ فهي تأتي بأشكال عدة وأحجام متوسطة وكبيرة، يمكنك اكتشاف قلاية كونتي الهوائية ذات السلتين من هنا.

القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

قلايات تيفال الهوائية

تيفال ماركة غنية عن التعريف ومشهورة جدًا، إذ تحرص العديد من ربات البيوت على شراء الأدوات المنزلية وأجهزة المطبخ من ماركة تيفال، كونها ذات جودة عالية، وبالطبع توفر ليدرز سنتر من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيق ليدرز سنتر للهاتف المحمول خيارات عدة من قلايات تيفال الهوائية، يمكنك طلب إحداها اليوم.

القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

مقلاة هوائية من الكابتن

يحرص ليدرز سنتر دائمًا على توفير أفضل الماركات العالمية لعملائه، ومن أحدثها وأهمها لديه ماركة الكابتن، التي تقدم قلاية هوائية ذات حجم كبير بسعر منافس، يمكنك الضغط هنا وتصفحها.

القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

اريتي

ماركة اريتي تقدم خيارات جيدة من القلايات الهوائية، وهي تمتاز بكونها ذات جودة جيدة، وأسعار في متناول اليد.

القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

لا تقتصر القلايات الهوائية لدى ليدرز سنتر على هذه الماركات، بل هناك العديد من الماركات الأخرى والأحجام الممتازة، والتي بالتأكيد ستناسبك إحداها، يمكنك تصفحها جميعها عبر الضغط هنا.

كما يمكنكم زيارة إحدى فروعنا الأربعة داخل عمان وهي:

  • فرع ماركا.
  • فرع المقابلين.
  • الفرع الرئيسي شارع المدينة الطبية.
  • فرع شارع الجامعة الأردنية.

ليدرز سنتر- المختصر المفيد، متعة التسوق اونلاين


  • عروض عيد الفطر 2024 من ليدرز سنتر

    يصادف اليوم التاسع من شهر نيسان لهذا العام 2024 أول أيام عيد الفطر السعيد، وهو عيد فرحة الصائم، لقدومه أول أيام شهر شعبان، بعد إتمام الصيام خلال شهر رمضان الكريم، وخلال فترة عيد الفطر؛ يتوافد زبائن وعملاء ليدرز سننتر من كل حدب وصوب، للاستمتاع بأفضل عروض عيد الفطر 2024 من ليدرز سنتر. عروض عيد الفطر…

  • كيف يمكنك ترشيد المياه في المنزل؟ اليك بعض النصائح

    أصبحت المياه العذبة مرداً أكثر عرضة للخطر كل عام يمر على مستوى العالم, فقم بقياس ذلك على بلادنا المملكة الأردنية الهاشمية، و هي من أكثر الدول شحاً في الموارد حول العالم، علماً أن حصة الإنسان من المياه عالمياً تبلغ 500 متر مكعب و توافر حصة المياه للشخص الواحد في الأردن 61 متر مكعب في الوضع…

  • عيد الحب وليدرز سنتر

    يحمل العشاق في يوم الحب قلوبهم على أكفهم، معبرين بذلك عن محبتهم العظيمة، وامتنانهم لوجود أشخاص يبادلونهم هذا الحب، ومع اقتراب يوم الحب “Valentine’s day” يحرص ليدرز سنتر كما كان دائماً على تقديم أفكار هدايا عيد الحب، تحمل قيمة معنوية مميزة. قصة يوم الحب يأتي تاريخ عيد الحب في 14 فبراير من كل عام، وتعود…

  • القلاية الهوائية | آلية عملها وأفضل ماركات القلاية الهوائية 

    اتباع نظام حياة صحي، يحث ملتزميه على البحث عن خيارات صحية أكثر في غذائهم، تساعدهم على الاستمتاع بنظام حياة صحي وتعينهم نحو تحقيق أهدافهم، بالتأكيد أو ما يطرأ على البال، أحد أهم الأجهزة الكهربائية في عصرنا الحالي، القلاية الهوائية. القلاية الهوائية هي جهاز مهم وأساسي من أجهزة المطبخ العصري، تقوم آلية عملها على طهي الطعام…

  • دليلك الشامل لشراء حماصة غسيل

    فصل الشتاء يعني أيامًا ماطرة، لا يمكن لربة المنزل فيها من نشر الغسيل خارجًا لتهويته وتجفيفه، لكن الخيار البديل لهذه التقلبات المناخية المختلفة هو شراء نشافة ملابس للمنزل، كيف اختار حماصة غسيل، وأفضل البراندات العالمية خلال المقال الآتي. كيف تعمل نشافة الغسيل؟ أولًا؛ لا بد من شرح آلية عمل نشافة الغسيل، والتي تعتمد على نفخ…

  • عروض الكريسماس 2023 | عروض رأس السنة 2024

    تخفيضات نهاية عام 2023، وعروض الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة 2024؛ هو ما ينتظره الجميع للتسوق وشراء ما يلزمهم من منتجات وأجهزة كهربائية وأجهزة إلكترونية خلال أفضل موسم للخصومات والعروض. عروض الكريسماس 2023 كما اعتاد عملاء ليدرز سنتر على عروضها الدائمة والمتجددة، تقدم ليدرز سنتر عروض كريسماس 2023 مميزة واستثنائية. عروض ديسمبر من كل عام…

السوق 0 قائمة المفضلة الحساب 0 مقارنة تصنيفات
القائمة الرئيسية
مرحباً, تسجيل الدخول

التسوق حسب الفئة مشاهدة الجمبع
سلة التسوق(0)

سلة التسوق فارغة

لا تفوت العروض الرائعة! ابدأ بالتسوق أو قم بتسجيل الدخول لعرض المنتجات المضافة.

تسوق كل ما هو جديد تسجيل الدخول
القائمة الرئيسية
التسوق حسب الفئة مشاهدة الجمبع